الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
الرى: تبطين 21 ترعة فى سوهاج بمسافة 90 كيلو متر

المصدر : جريدة اليوم السابع 7/6/2021

كتبت ـ أسماء نصار


كشف المهندس محمود السعدى مستشار وزارة الموارد المائية والرى لشئون المياه، أنه تم الانتهاء من تأهيل 21 ترعة بمحافظة سوهاج بطول 90 كيلو متر، وذلك ضمن أعمال المشروع القومي لتأهيل الترع.

 

أضاف السعدى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الترع التى تم تبطينها هى (الديانات - الحلفاوية - ساحل محروس القبلى - ابار الوقف - الفارسية - العارف - الشنشقي - الحانية - منصور - الصوامعة - فرع الهريف - ساحل الفارسية الجديد - فرع محروس - عبلة - القاضي - أبو دوح - أبو الجود - القبيصات - الجزازرة - بني عمار - بخيت).

 

أشار السعدى، إلى أن مشروع تبطين الترع له العديد من الأهداف، منها حسم شكاوى المنتفعين ووصول المياه وتوسعة الطرق، ونعمل حاليا فى كل جولة على التوعية للمنتفعين بالموقف المائى بأهمية المحافظة على المياه.

 جدير بالذكر، أن الأمن المائى جزء لا يتجزأ من الأمن القومى، لذا تعمل الدولة بجدية على الحفاظ على الموارد المائية و ترشيدها ليس فقط في الترع والمصارف بل فى جميع القطاعات الأساسية المستهلكة للمياه مثل قطاعات الزراعة، والإسكان، والصناعة، كما تستهدف زيادة مصادر الموارد المائية من خلال تحلية مياه البحر بمقدار 1.5 مليار متر مكعب حتى عام 2030 واستخدامه فى قطاع مياه الشرب كما تستهدف مضاعفة هذه الكمية عام 2037.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع